تخطى إلى المحتوى

محامي تسجيل شركات بالسعودية

  • بواسطة
شارك المقال مع مجتمعك !

محامي تسجيل شركات بالسعودية يحتاج إليه أصحاب الشركات الناشئة؛ من أجل الحصول على الدعم القانوني اللازم في مرحلة تأسيس الشركة وتسجيلها بشكل قانوني في الجهات الرسمية.

حيث أنه وفقًا لما جاء به نظام الشركات في السعودية، يجب الالتزام بإجراءات تأسيس الشركات وتسجيلها وفق الأطر التشريعية والقانونية، وعدم الإخلال بأي إجراء من إجراءات التأسيس.

سوف نسلط الضوء خلال مقالة اليوم على مسألة تسجيل الشركات في السعودية، وسوف نتعرف أيضًا على دور محامي تسجيل الشركات، وما يقدمه من مساعدات قانونية في هذه المرحلة.

محامي تسجيل شركات بالسعودية

محامي تسجيل شركات بالسعودية

في إطار تنظيم شئون التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية، فقد حدد المنظم القانوني السعودي عدد من الإجراءات اللازمة عند القدوم على تأسيس شركة ما داخل أراضي المملكة.

وفي الغالب، قد لا يمتلك أصحاب الشركات ورجال الأعمال المعرفة القانونية التامة حول تلك الإجراءات، وهنا يأتي دور محامي تسجيل شركات بالسعودية في تقديم الدعم اللازم.

حيث أن محامي تسجيل الشركات لديه خبرة علمية في ما هي الإجراءات والمتطلبات اللازمة، بالإضافة إلى خبراته العملية في القيام بإتمام إجراءات تسجيل الشركات المختلفة.

يقوم المحامي تسجيل الشركات بدوره في إعطاء المشورة والنصائح القانونية للمقبلين على خطوة تأسيس شركة وتسجيلها بشكل قانوني، ويوضح لهم ما يتعين عليهم القيام به لتخطي أي عقبة.

ولا يقتصر دور المحامي على توفير الاستشارات والإرشادات، بل يقدم المحامي أيضًا المساعدة القانونية اللازمة، من خلال تمثيل العملاء أمام الجهات الرسمية، في خطوات التسجيل والتوثيق.

فإذا كنت مقبل على إنشاء شركتك الخاصة في المملكة، فعليك التشاور مع محامي من ذوي الخبرات في مجال تأسيس الشركات وتسجيلها؛ مما يساعدك في السير وفق الأطر القانونية.

تواصل معنا الآن، وسوف نوفر لك محامي في الرياض، يقدم لك المشورة والتوجيه القانوني اللازم؛ لكي يرشدك إلى الطريق القانوني السليم، ويجيب على مختلف استفساراتكم الأخرى.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي تسجيل شركات بالسعودية”: كتابة العقود التجارية والقانونية بيد محامي سعودي متميز 2023

كيف يتم تسجيل الشّركة قانونياً حال تأسيسها وإدراجها بالسوق السعودية؟

يتمثل نظام تأسيس الشركات في المملكة العربية السعودية في مراحل محددة، أولها مرحلة التأسيس ثم يليها مرحلة التسجيل، وسوف نوضح كلًا من المرحلتين خلال السطور القادمة.

حيث تتمثل مرحلة تسجيل الشركات في المملكة العربية السعودية، في التالي:

تجميع المستندات والأوراق اللازمة

حيث يجب على صاحب الشركة التعرف على ما يجب تقديمه من مستندات، ومن ثم العمل على تجميعها وتقديمها، وتتمثل المتطلبات اللازمة، في التالي:

  • تقديم الهويات الوطنية للشركاء، أو جوازات السفر.
  • تعبئة نموذج تسجيل الشركة.
  • تسديد الرسوم المطلوبة للتسجيل، وسوف نتحدث خلال هذه المقالة أيضًا على تكلفة إنشاء الشركات في السعودية.

إتمام إجراءات التسجيل الرسمية

حيث يتم التوجه إلى الجهة الرسمية المعنية بأر تسجيل الشركات في المملكة، وهي تتمثل في وزارة التجارة والصناعة السعودية، ومن ثم مباشرة إجراءات تسجيل الشركة، وفق القوانين والأنظمة.

ويمكنك تفويض محامي تسجيل شركات بالسعودية؛ لكي يقوم بدور الممثل القانوني لك خلال إتمام إجراءات التسجيل؛ مما يساعدك في توفير الوقت والجهد المبذول منك في تلك الإجراءات.

ويقدم مكتبنا خدمات تأسيس الشركات وتسجيلها، على يد محامي الرياض معتمد ومرخص، يمكنه أن ينوب عنك في إتمام الإجراءات والمعاملات الرسمية، ويسعى وراء الحفاظ على مصالحك.

خدمة تأسيس الشركات

كما تبين من حديثنا أعلاه عن إجراءات تسجيل الشركة في السعودية، أنه يجب أيضًا الالتزام بإجراءات تأسيس الشركات؛ وذلك من أجل إنشاء شركتك وفق إطار قانوني صائب دون مخالفة.

أما عن إجراءات تأسيس الشركات، وفق القانون السعودي، تتمثل في التالي:

  • تحديد نوع الشركة المراد تأسيسها؛ حيث أن لكل نوع شركة سياسة وشروط خاصة، يجب على صاحب الشركة اختيار ما يتناسب مع حجم رأس المال ووضعه المالي وهدفه.
  • يحب أيضًا تحديد نوع النشاط الراغب في مزاولته، سواء كان نشاط زراعي أو صناعي أو تجاري.
  • تحديد الاسم التجاري للشركة، على أن يكون متوافق مع الشروط والأحكام، كما يلزم أن يكون ذات صلة بنشاط الشركة.
  • تحديد قيمة رأس مال الشركة، وكذلك نسبة كل شريك في رأس المال.
  • إيضاح علاقات الشراكة داخل الشركة، على أن يتم تحديد الشركاء بدقة وحصصهم في الشركة.
  • ثم تأتي هنا مرحلة تسجيل الشركة في الجهات المعنية، وقد أوضحنا خطوات تلك المرحلة، في الفقرة السابقة من مقالتنا هذه.
  • ثم تحديد مقر الشركة والطرق المتاحة للتواصل معها.
  • بعد الانتهاء من تلك المراحل، يتم البدء في الحملات التسويقية للشركة وترويجها، وفي الوقت الحالي، هناك العديد من وسائل التسويق والترويج، التي تحقق نجاحات عالية.

قد تحتاج إلى مساعدة محامي تسجيل شركات بالسعودية، سوف يساعدك المحامي في معرفة ما يتعين الالتزام به من إجراءات وخطوات، ويقدم لك المساعدات اللازمة في إتمام الإجراءات بشكل أسرع.

فإذا كنت تبحث عن مساعدة محامي في ذلك، لا تتردد في التواصل معنا، وطلب المساعدة، وسوف نقدم لكم المساعدة اللازمة، على يد محامي في الرياض من أهل الخبرات القانونية.

نظام الشركات السعودي الجديد

وفق رؤية المملكة 2030م، فقد قدمت السلطات في المملكة العربية السعودية العديد من التعديلات والمستجدات في شأن الميدان التجاري وأنظمة الاستثمارات داخل أراضي المملكة.

ولقد قامت السلطات بسن نظام الشركات السعودي الجديد، الذي يقوم على تنظيم عمل الشركات وحركات الاستثمار داخل المملكة؛ من أجل تحقيق ازدهار اقتصادي، والعمل على جذب الاستثمار.

ومن بين أبرز ما جاء به نظام الشركات السعودي الجديد، تحديد أنواع الشركات القائمة داخل المملكة، ولقد تم حصرهم في التالي:

(الشركات المساهمة المبسطة، شركات التضامن، شركات التوصية البسيطة، الشركات ذات المسئولية المحدودة، شركات المساهمة).

ولقد منح أيضًا نظام الشركات السعودي الجديد عدد من الامتيازات للمستثمرين الأجانب في السعودية؛ مما ساهم بشكل كبير في جذب المستثمرين الأجانب، وتنشيط أعمالهم في المملكة.

كما حرص نظام الشركات السعودي على تخفيف القيود المفروضة على الشركات، خلال مراحل التأسيس والتسجيل والتصفية؛ من أجل تيسير الإجراءات على التجار وأصحاب الشركات.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي تسجيل شركات بالسعودية”: محامي علامات تجارية في السعودية 2023

أنواع الشركات في السعودية

وفقًا لما جاء به نظام الشركات السعودي الجديد، تمثلت أنواع الشركات المتاحة في المملكة العربية السعودية، في التالي:

  • الشركات ذات المسئولية المحدودة.
  • شركات التوصية.
  • الشركات المساهمة.
  • شركات المحاضة.
  • الشركات التضامنية.

عند القدوم على تأسيس شركة في السعودية، يجب أن يكون لديك خلفية قوية عن كل متطلبات وشروط أنواع الشركات في السعودية؛ لكي تتمكن من اختيار نوع الشركة الأنسب لك.

ويمكنك هنا الاستعانة بخبرات محامي تسجيل شركات بالسعودية؛ حيث يكون المحامي على دراية جيدة بكافة أنواع الشركات في السعودية، وعلى علم بخصائص وشروط الشركات بالسعودية.

ويمكنك الاستعانة بنا، وسوف نساعدك في التواصل مع محامي الرياض التابع لنا، وسوف يساعدك من خلال المشورة والنصيحة القانونية في التعرف على نوع الشركة الأنسب لك.

استشارات قانونية تجارية

محامي تسجيل شركات بالسعودية

تعد الاستشارات القانونية التجارية أمر في غاية الأهمية؛ وذلك من أجل توفير الحماية القانونية للشركات، والعمل على الحفاظ على مصالح الشركة، وفق القوانين واللوائح المطبقة.

حيث أن القانون التجاري ونظام الشركات في السعودية من الأنظمة القانونية الدقيقة القابلة للتطور من حين لآخر؛ من أجل مواكبة العصر الحالي وآخر تطوراته وتغييراته.

ومما لا شك فيه أن أصحاب الشركات والتجار ليس لديهم خبرات معرفية كافية حول تلك القوانين وما يطرأ عليها من تعديلات؛ ولهذا السبب يجب اللجوء إلى استشارة مختص قبل اتخاذ قرار قانوني.

ففي مرحلة تسجيل الشركات، قد تحتاج إلى الاستشارات القانونية التجارية؛ من أجل تقوية معرفتك القانونية بتلك المرحلة، وما هي المتطلبات والالتزامات في تلك المرحلة، وفق النظام الحالي.

وهنا سوف تساعدك استشارة محامي تسجيل شركات بالسعودية خبير في قانون الشركات والقوانين التجارية السعودية، وسوف يقدم لك الدعم اللازم، ويوفر لك المعلومات الضرورية.

يرحب مكتبنا باستقبال كافة الاستشارات القانونية التجارية، ويقدم خدمة الرد على الاستشارات القانونية ، على يد محامي بالرياض خبير في القوانين والأنظمة السعودية.

كم تكلفة فتح شركة في السعودية؟

قد يتساءل بعض المقبلين على تأسيس شركة في السعودية عن تكلفة إنشاء الشركة، وهنا نجيب بأن هناك مجموعة من الرسوم المالية المطلوبة لتأسيس الشركات، وفق نظام الشركات السعودي.

حيث يجب تسديد الرسوم المالية التالية عند تأسيس شركة جديدة:

  • تقدر رسوم تأسيس شركة ذات مسئولية محدودة بنحو 1200 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة إلى شركات التوصية البسيطة والمهنية والشركات التضامنية تقدر بنحو 800 ريال سعودي.
  • تقدر رسوم النشر بنحو 500 ريال سعودي، وذلك بالإضافة إلى رسوم القيمة المضافة المقدرة بنسبة 15%.
  • أما رسوم الغرفة التجارية الصناعية، تقدر قيمة رسوم التسجيل بها، على حسب فئة الشركة وعدد سنوات عملها.

ولقد حددت أيضًا هيئة العامة للاستثمار في المملكة العربية السعودية حد أدنى لرأس مال الاستثمار في المملكة، وذلك على النحو التالي:

  • الحد الأدنى للمؤسسات الفردية يقدر بقيمة مليون ريال سعودي.
  • بينما الحد الأدنى للمؤسسات الزراعية يقدر بنحو 25 مليون ريال سعودي.
  • في حين أن الحد الأدنى للمؤسسات الصناعية يقدر بقيمة 5 مليون ريال سعودي.
  • ولقد حدد الحد الأدنى لبقية المؤسسات بقيمة مليون ريال سعودي.
  • أما بالنسبة إلى الشركات، يعد الحد الأدنى للاستثمار فيها هو 500 ألف ريال سعودي.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي تسجيل شركات بالسعودية”: محامي شركات الرياض : أفضل 15 محامي قضايا شركات لعام (2023)

صياغة العقود التجارية

عند القيام بتأسيس شركة تجارية، قد تحتاج إلى صياغة عدد من العقود التجارية، التي من شأنها تنظيم علاقات الشركة مع الأطراف الأخرين، سواء الشركاء، أو الموظفين، أو المساهمين.

وتتمثل أهمية إبرام العقود التجارية في الحفاظ على حقوق الأطراف، حيث يتوجب تحرير تلك العقود، ومن ثم توثيقها بشكل رسمي، وعليه يتم التعامل بها، واللجوء إليها عند التنازع.

والجدير بالذكر أن العقود القانونية تتطلب شروط شكلية محددة، وقد يتسبب الإخلال بإحدى تلك الشروط في ضعف الصحة القانونية للعقد، وقد يصل الأمر إلى إبطالها.

ويكون المحامي المختص على معرفة جيدة بكيفية صياغة تلك العقود، وفق القوانين، واللوائح المتبعة، مع الحرص على تسخير تلك القوانين؛ من أجل تحقيق مصلحة، وأهداف الشركة.

حيث أن هناك احتمالات للنزاعات التعاقدية، ويجب العمل على تفادي مثل تلك النزاعات، وهذا ما يأخذه المحامي في عين الاعتبار، عند القيام بتحرير العقد، وتحديد البنود المتبعة.

ففي حال كنت مقبل على تحرير عقد شراكة، أو عقود توظيف لشركتك، لا تتردد في الاستعانة بمحامي مختص في ذلك؛ مما يضمن لك الحصول على صياغة قانونية صائبة.

أفضل محامي شركات في السعودية

يقصد بمحامي الشركات المحامي المتمرس والخبير في القوانين والأنظمة التجارية في المملكة العربية السعودية، الذي يقدم العون القانوني اللازم في مختلف القضايا والمسائل التجارية.

حيث يعمل محامي الشركات على دعم الشركة ومجلس إدارتها بالاستشارات والتوصيات القانونية اللازمة، التي تساعد في تطوير عمل الشركة، والعمل على الحفاظ على مصالحها وفق القانون.

ويقدم أيضًا محامي تسجيل شركات بالسعودية الدعم القانوني للشركات، خلال مراحل التأسيس والتسجيل، وذلك من خلال توفير الاستشارات اللازمة، وتقديم خدمات التمثيل القانوني للشركة.

وفي حالات التقاضي، يظهر أيضًا دور محامي الشركات المتمثل في الترافع والدفاع نيابةً عن الشركة؛ من أجل مساعدة الشركة في الحفاظ على حقوقها القانونية، وتعزيز موقفها القضائي.

ويقدم أيضًا محامي الشركات المساعدة في مراحل التصفية والإفلاس للشركات، حيث يرشد الشركة إلى الخطوات القانونية المتبعة في تصفية أعمالها، طبقًا لنظام الإفلاس السعودي.

وبذلك يتضح أن محامي الشركات الناجح هو الداعم القانوني للشركة خلال مراحل عملها المختلفة، ويبذل من جهده ووقته الكثير؛ من أجل توفير الحماية القانونية لمصالح الشركة.

فإذا كنت بحاجة إلى محامي شركات، لا تتردد في التواصل معنا، وسوف يتواصل معك محامي بالرياض قادر على توفير الخدمات والاستشارات القانونية المختلفة للشركات.

وفي الختام، إذا كنت ترغب في دخول الميدان التجاري السعودي، فعليك استشارة محامي تسجيل شركات بالسعودية؛ حيث يساعدك المحامي في فهم الأوضاع القانونية للشركات في السعودية.

كما يقدم لك المحامي الدعم والمشورة القانونية؛ من أجل التعرف على إجراءات التأسيس والتسجيل، ويمكنه مساعدتك أيضًا في تخطي أي تحديات قانونية في تلك المرحلة.

مقالات قانونية ذات صلة بمقالنا “محامي تسجيل شركات بالسعودية”:

محامي شركات في ينبع

إخراج شريك من شركة بالسعودية يشرحها محامي شركات الرياض 2023

اقوى 10 شركات محاماة في الرياض

في حالة إفلاس الشركة بالسعودية 2023

الفرق بين المؤسسة والشركة بالسعودية 2023

محامي قضايا جمركية في الرياض : أقوى محامي لعام (2023)

اعتراض على حكم تجاري بالسعودية 2023

استشارات قانونية تجارية 2023

صياغة العقود التجارية في السعودية 2023

نموذج وصيغة دعوى تجارية بالسعودية بيد محامي تجاري 1445

الشروط الواجب توافرها في السند التنفيذي 2023

الكمبيالة في النظام السعودي: فوائدها وشروط تظهيرها 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
اتصل الآن!
مرحبا!
كيف يمكنني المساعدة!
لطلب استشارة قانونية أو توكيل المحامي
اضغط على "افتح المحادثة!"
مع العلم ان الاستشارة القانونية برسوم
اتصل الآن