تخطى إلى المحتوى

محامي شركات في ينبع

  • بواسطة
شارك المقال مع مجتمعك !

محامي شركات في ينبع يعمل على الحفاظ على مصالح الشركات، وتوفير الحماية القانونية للشركة، من خلال دعم الشركة بالمساعدات القانونية اللازمة، والاستشارات والتوصيات القانونية.

حيث أن المملكة العربية السعودية تفرض عدد من القوانين المتعلقة بالشركات وإدارة أنشطتها، يجب على أصحاب الشركة تنفيذ تلك القوانين، وعدم مخالفتها؛ لتجنب المساءلة القانونية.

سوف نتعرف بتفصيل أكثر خلال هذه المقالة على مهام محامين الشركات في ينبع خاصةً والسعودية عامةً، مع إيضاح بعض الأمور القانونية، التي تهم أصحاب الشركات في السعودية.

محامي شركات في ينبع

محامي شركات في ينبع

محامي الشركات يقدم الخدمات القانونية الموسعة المتعلقة بكافة الأنظمة التجارية ونظام الشركات السعودي، ويعمل على إعطاء التوجيه والنصح القانوني اللازم للشركات.

تحتاج الشركات في مختلف مراحلها إلى وجود محامي مختص داعم لها، حيث تحتاج الشركة إلى محامي في مرحلة التأسيس؛ لكي يرشدها إلى الإجراءات اللازمة، وقد ينوب عنها في القيام بها.

وتحتاج أيضًا الشركات إلى محامي مختص خلال أنشطتها التجارية، حيث يقوم المحامي بتقديم التوصيات القانونية اللازمة؛ من أجل ضمان سير أعمال الشركة وأنشطتها، وفق الأطر القانونية.

وتحتاج الشركات إلى محامي خبير في القوانين والتعامل مع قضايا الشركات، حيث يقوم المحامي بالمرافعات الشرعية نيابة عن الشركة، ويقوم بمختلف إجراءات التقاضي المطلوبة.

فإذا كنت صاحب شركة، من البديهي أن تكون بحاجة إلى التواصل مع محامي شركات في ينبع، حيث يقوم المحامي بتقديم الدعم اللازم للشركة، في مختلف حالاتها ومراحلها.

إذا كنت تبحث عن محامي في الرياض وينبع مختص في الشركات، استعن بنا، وسوف نوفر لك محامي خبير في التعامل مع قضايا الشركات ونزاعات الشركات القانونية بالأساليب القانونية.

ما هي مهام محامي الشركات؟

كما أوضحنا مدى أهمية وجود محامي شركات في مراحل عمل الشركة المختلفة، ويقدم محامي الشركات العديد من الخدمات القانونية المختلفة، التي تلبي احتياجات العملاء القانونية.

وتتمثل مهام محامي شركات في ينبع، في التالي:

  • توفير الاستشارات والتوصيات القانونية اللازمة بشأن أعمال الشركة.
  • تقديم صياغة قانونية لكافة الوثائق القانونية الخاصة بالشركة، مثل: إبرام العقود التجارية، ومذكرات الدعاوى القضائية.
  • إنشاء اللوائح القانونية الداخلية للشركة، بما يتوافق مع القوانين والأنظمة في المملكة العربية السعودية.
  • حل مختلف المشكلات القانونية، التي تواجه الشركات، واقتراح الحلول القانونية المناسبة.
  • الترافع في مختلف القضايا، التي يتم رفعها من أو ضد الشركة.
  • مراجعة اتفاقيات ومفاوضات الشركة؛ للتحقق من صحتها القانونية، وتحقيق متطلبات الشركة ومصالحها.
  • المساهمة في خطط استثمار الشركة، حيث يقدم المحامي الاستشارات القانونية اللازمة؛ من أجل ضمان سير خطط تطوير الشركة، وفق القوانين.
  • النيابة عن الشركة في مختلف الإجراءات القانونية المتعلقة بالشركة، مثل: إجراءات تأسيس الشركات، وإجراءات إفلاس وتصفية الشركات، وغيرها من الإجراءات.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي شركات في ينبع”: محامي شركات الرياض : أفضل 15 محامي قضايا شركات لعام (2023)

مهام المستشار القانوني للشركات

إن نظام الشركات في المملكة العربية السعودية نظام دقيق ومنظم، ويجب على الشركات الالتزام بالنظام وما جاء فيه؛ حيث أن الوقوع في مخالفة نظامية، قد تكلف الشركة الكثير في المستقبل.

وهنا تظهر أهمية الاستعانة بمستشار قانوني في إدارة أعمال الشركة؛ حيث يقوم المستشار القانوني بمتابعة أعمال الشركة من الناحية القانونية؛ مما يساعد في توفير حماية قانونية للشركة.

وتتمثل مهام المستشار القانوني للشركات، في التالي:

  • الرد على الاستشارات القانونية المتعلقة بقضايا العمال، وتنظيم شئون العمالة، وإنشاء عقود العمل.
  • توفير الاستشارات القانونية الفورية، التي تجيب على مختلف استفسارات المديرين وأعضاء مجلس الإدارة.
  • الرد على الاستشارات القانونية المتعلقة باتفاقيات ومفاوضات الشركة؛ من أجل انعقاد الاتفاقيات بشكل قانوني سليم، والتحقق من عدم الوقوع في مخالفات قانونية.
  • توفير الاستشارات والتوجيهات القانونية، التي تساعد في تيسير سير أعمال الشركة، بما يتماشى مع القوانين والأنظمة.
  • تقديم الحلول القانونية لمختلف المشكلات والأزمات القانونية، التي قد تعرقل عمل الشركة وتطويرها.
  • توفير الاستشارات والتوصيات القانونية، التي تساعد في حل الخلافات والنزاعات، التي تكون الشركة أحد أطرافها؛ من أجل الحفاظ على حقوق الشركة ومصالحها.

ما هو نظام الشركات الجديد في السعودية؟

لقد جاءت نظام الشركات الجديد في المملكة العربية السعودية بالعديد من التسهيلات؛ من أجل تسهيل الأمر على أصحاب الشركات السعودية والأجنبية داخل أراضي المملكة.

ومن بين أبرز ملامح نظام الشركات السعودي الجديد، ما يلي:

  • التخفيف من القيود المفروضة على الشركات خلال مراحل التأسيس والممارسة والتخارج.
  • العمل على معالجة التحديات، التي تعرقل قطاع الأعمال وذلك بالتعاون ما بين القطاعين العام والخاص وبعض الهيئات الرسمية والمنظمات الدولية.
  • إلزام الشركات المقبلة على تأسيسها، باتخاذ أحد الأشكال التالية: شركة مساهمة، شركة التوصية البسيطة، الشركة ذات المسئولية المحدودة، شركة التضامن، شركة المساهمة المبسطة.
  • تسهيل ممارسة الشركات الأجنبية للأنشطة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لما جاء به نظام الاستثمار الأجنبي في المملكة.

للتعرف بالتفصيل على كافة تعديلات ومستجدات نظام الشركات في المملكة العربية السعودية، تواصل مع محامي شركات في ينبع، وسوف يقدم لك الاستشارات والمعلومات القانونية اللازمة.

يقدم مكتبنا خدمة الاستشارات القانونية على يد محامي بالرياض وينبع من ذوي الخبرات القانونية، يقوم بالرد على مختلف الاستفسارات القانونية للعملاء، ويزودهم بالمعلومات المستمدة من القوانين.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي شركات في ينبع”: إخراج شريك من شركة بالسعودية يشرحها محامي شركات الرياض 2023

خطوات تأسيس شركة في السعودية

من بين أبرز المهام الوظيفية، التي يقدمها محامي شركات في ينبع، مهمة تمثيل الشركة في القيام بإجراءات تأسيس الشركة وتسجيلها في الجهات المعنية، وفق ما جاء به النظام السعودي.

حيث أن تأسيس الشركات في السعودية يتطلب عدد من الإجراءات؛ من أجل إتمام الأمر وفق القانون السعودي، وينوب المحامي عن الشركة؛ مما يختصر على الشركة الجهد في ذلك.

وتتمثل خطوات تأسيس الشركة، في النظام السعودي، في التالي:

  • قم بتحديد نوع الشركة الراغب في تأسيسها، وهنا يجب أن تكون على اطلاع بكافة المعلومات حول أنواع الشركة؛ من أجل اختيار النوع الأنسب لك.
  • تحديد حجم رأس مال الشركة، والنشاط الراغب في مزاولته على وجه الخصوص.
  • اختار اسم تجاري لشركتك، وقم بتسجيله، على أن يكون متوافق مع القوانين والشروط.
  • حدد الشركاء، وقم بالاتفاق فيما بينكما على كيفية سير الشركة، وإبرام عقد التأسيس.
  • قم بتسجيل الشركة بشكل رسمي في السجلات الرسمية.

يمكنك الاستعانة بنا، وسوف نوفر لك محامي الرياض وينبع ينوب عنك في القيام بإجراءات تأسيس الشركة، وتقديم المساعدة في تخطي أي مشكلة قانونية قد تواجه تأسيس شركتك.

تأسيس شركة في السعودية للاجانب

في إطار تنظيم شئون الاستثمار المحلي والأجنبي في المملكة، قد حدد المنظم القانوني السعودي أيضًا عدد من الإجراءات اللازمة، في حال الرغبة في تأسيس شركة في السعودية للأجانب.

وتتمثل إجراءات تأسيس شركة في السعودية للأجانب، في التالي:

  • إعداد طلب استثمار أجنبي، وتقديمه في هيئة الاستثمار الأجنبية، ويمكن هنا الاستعانة بخبرة محامي شركات في ينبع في إعداد الطلب.
  • تقديم نسخة من عقد التأسيس الشركة، على أن يكون تم اعتماده من السفارة السعودية في بلد المستثمر.
  • القيام بحجز اسم الشركة، من خلال تقديم طلب في وزارة التجارة والصناعة السعودية.
  • ثم تصديق نظام الشركة من قبل كتابة العدل، خلال مدة يومين.
  • الإعلان عن الشركة في الصحف الرسمية.
  • ثم تسجيل الشركة رسميًا في السجلات الرسمية.

إذا كان لديك أي استفسار قانوني آخر بشأن إجراءات تأسيس الشركات في النظام السعودي، تواصل معنا، وسوف يجيب عليك محامي في الرياض وينبع مختص في الرد على الاستفسارات القانونية.

تكلفة إنشاء شركة في السعودية

عند القدوم على تأسيس شركة في المملكة العربية السعودية، يجب على الشركة الالتزام بالإجراءات القانونية المطلوبة في مرحلة التأسيس والتسجيل، وفق نظام الشركات.

ويتطلب أيضًا تسديد الرسوم المطلوبة لإنشاء الشركة، وتتمثل الرسوم المطلوبة، في التالي:

  • تقدر رسوم طلب تأسيس الشركة بقيمة تقدر بنحو 200 ريال سعودي.
  • بينما تقدر قيمة الاشتراك في الغرفة التجارية الصناعية في المملكة تبلغ 2200 ريال سعودي.
  • تقدر قيمة الرسوم المستحقة في تسجيل اسم الشركة، على حسب نوع الشركة، فعلى سبيل المثال: قيمة رسوم الشركة ذات المسئولية المحدودة ب1200، أما المساهمة اقدر بـ 1600 ريال.

مقالات ذات صلة بمقالنا “محامي شركات في ينبع”: استشارات قانونية تجارية 2023

الترافع في قضايا الشركات

محامي شركات في ينبع

خلال سير أعمال الشركة، من المحتمل أن تقع الشركة في نزاعات قضائية عديدة، قد تكون الشركة أحد أطرافها، سواء أن تكون الجهة المدعية أو الجهة المدعى عليها في القضية.

ويجب على أصحاب الشركات التجارية العمل على تقديم الدفوع؛ من أجل الحفاظ على حقوق الشركة ومصالحها، وفق القانون، وقد تستعين في ذلك بخبرة وعلم محامي شركات في ينبع.

حيث أن المحامي المختص لديه القدرة على المثول أمام الشركة، والعمل على الدفاع عنها، من خلال تقديم مذكرات قانونية وبراهين وحجج مقبولة، تساعد في تعزيز الموقف القضائي للشركة.

ويستمر محامي الشركات في تقديم الدعم اللازم للشركة طوال فترة التقاضي؛ من أجل العمل على تصحيح مسار الشركة نحو ربح القضية، وبذل الجهد في ذلك، واتباع شتى الوسائل المتاحة.

وفي حالة صدور حكم قضائي يحمل وجه ظلم للشركة، أو لا يلبي كافة متطلبات الشركة، يجب على المحامي تقديم الاعتراض خلال المهلة الزمنية المحددة له؛ من أجل تعديل الحكم لصالح الشركة.

يقدم مكتبنا خدمات رفع الدعاوى القضائية بمختلف أنواعها، على يد فرق من المحامين المتمرسين، ويمكننا أن نوفر لك محامي بالرياض وينبع يقدم لك خدمة الترافع في قضايا الشركات المختلفة.

خطوات تصفية الشركات

من الخدمات القانونية، التي يتولاها محامي شركات، خدمات تصفيات الشركات؛ حيث أن تصفية الشركات يسير وفق نهج قانوني محدد، فقد حدد النظام إجراءات التصفية اللازمة.

وتنقسم تصفية الشركات إلى تصفية قضائية، أو تصفية اختيارية، ويقصد بالتصفية القضائية للشركات، اللجوء إلى تصفية الشركة، في حال صدور حكم قضائي بتصفية الشركة.

أما المقصود بالتصفية الاختيارية تتم من خلال قرار صادر من قبل الجمعية العامة بتصفية الشركة، والقيام بتعيين المصفي، والمدة الزمنية للتصفية، وتحديد صلاحيات المصفي، وأتعابه.

وتتمثل أهمية اللجوء إلى محامي الشركات في ذلك أن المحامي ذو خبرة في إتمام تلك الإجراءات؛ حيث تختلف إجراءات التصفية المطلوبة، على حسب حالة الشركة ونشاطها.

حيث نجد أن الشركة الناشئة، التي لم تزاول أنشطتها تختلف إجراءات تصفيتها عن الشركة، التي ما زالت تمارس أنشطتها، وتختلف أيضًا عن إجراءات الشركات، التي عملت، ثم توقفت.

سوف يقوم المحامي بمساعدة الشركة في إتمام الإجراءات اللازمة، وتصفية الديون، من خلال تقديم التوجيهات القانونية اللازمة، وتمثيل الشركة بشكل قانوني أمام الجهات المعنية.

أفضل محامي شركات في ينبع

مما لا شك فيه أن جميع أصحاب الشركات يرغبون في الارتقاء بمستوى شركاتهم إلى الأفضل، وتحقيق الريادة والنجاح في مجال عملها، وهنا يجب الاهتمام بكافة جوانب الشركة.

ومن بين تلك الجوانب، الجانب القانوني؛ حيث يتطلب الاعتناء بالجانب القانوني للشركة؛ من أجل التحقق من السير بعيدًا عن المخالفات والأخطاء القانونية، التي قد تعرقل الشركة.

ولهذا تلجأ معظم الشركات إلى محامي شركات في ينبع؛ من أجل المحافظة على كيان الشركة ومصالحها، من خلال الخضوع لكافة القوانين والأنظمة المتبعة في المملكة العربية السعودية.

ويعد محامي الشركات الماهر هو المحامي القادر على التعامل مع مختلف الشكاوي والمشكلات، التي تواجه عمل الشركة، ويساعد المحامي الشركة في نمو والتطوير بشكل قانوني سليم.

فإذا كنت بحاجة إلى محامي شركات في ينبع، تواصل معنا، وسوف نوفر لك محامي الرياض وينبع المختص في التعامل مع الشئون القانونية والقضائية للشركات، وفق القانون السائد.

حيث يقدم مختلف الخدمات القانونية، منها خدمات تمثيل الشركات أمام الجهات الرسمية وغير الرسمية، الرد على الاستشارات القانونية المختلفة، وتقديم خدمة المرافعات والتقاضي.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى الختام، وقد تعرفنا خلال مقالة اليوم على أهمية اللجوء إلى محامي شركات في ينبع، وما يقدمه محامي الشركات من مهام وظيفية متعلقة بالإدارة القانونية للشركة.

وتعرفنا أيضًا على إجراءات تأسيس الشركات في السعودية للسعوديين والأجانب، وأوضحنا كم تكلفة تأسيس شركة في السعودية، وقد تحدثنا أيضًا عن دور المحامي في الترافع للشركة.

مقالات قانونية ذات صلة بمقالنا “محامي شركات في ينبع”:

اقوى 10 شركات محاماة في الرياض

افضل 10 محامي تستر تجاري بالرياض لعام 1445

عقد الفرنشايز في السعودية 2023

افضل المحامين في الرياض السعودية لعام 2023

كيف اشتكي مقاول وشركات المقاولات بالسعودية (2023)

محامي استشارات قانونية سعودية واتس اب (2023)

كتابة العقود التجارية والقانونية بيد محامي سعودي متميز 2023

صياغة العقود التجارية في السعودية 2023

محكم تجاري في الرياض 2023

اعتراض على حكم تجاري بالسعودية 2023

محامي تعويضات بالرياض: افضل 10 محامين لعام 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

افتح المحادثة!
اتصل الآن!
مرحبا!
كيف يمكنني المساعدة!
لطلب استشارة قانونية أو توكيل المحامي
اضغط على "افتح المحادثة!"
مع العلم ان الاستشارة القانونية برسوم
اتصل الآن